منوعات

أغرب المواد المستخدمة في صناعة العطور

أغرب المواد المستخدمة في صناعة العطور تهتم وكالات التجميل بالعطور فهو شيء شيء أساسي من التجميل وعنصر أساسي في الموضة، مواد كثيرة تدخل في صناعة العطور منها مواد كميائية ونابضا مواد عضوية، ومن ضمن تلك المواد ستجد عناصر غريبة لن تصدق أنها تدخل في صناعة أفخم العطور وأشهرها، اقرأ المقال لكي تتعرف علي أغرب المواد المستخدمة في صناعة العطور ولن تصدق معظمها

من المعروف أن العطور عبارة عن مزيج من الحقول والزيوت بالإضافة إلى مكونات أخرى مثل الورد والفانيليا وخلاصات بعض الأزهار لإكسابها رائحتها، ولكن مما تشتاق تلك الخلاصات العطرية

قيء الحوت، المعروف أيضا باسم العنبر، مادة نادرة وقيمة تستخدم في العطور. على الرغم من أنه قد يبدو مثيرا للاشمئزاز، إلا أنه يتميز برائحة المسك الفريدة التي يحظى بتقدير كبير من قبل العطارين.

على الرغم من  استخدام خلاصة الصبار في معالجة الشعر وترطيب البشرة وتكثيف الشعر إلا أن معظم الناس لا تعرف أنه يدخل في صناعة العطور، وذلك لأنه يعمل على إعطاء الحيوية للعطور سواء كانت عطورا نسائية أو رجارلية، كما يتم استخدام الصبار في كل من عطر Xeryus Rouge و Demeter Prickly Pear من الماركة العالمية جيفنشي.

من المعروف أن البارود مركب كيميائي أسود اللون يتكون من الكبريت والفحم ونترات البوتاسيوم، وبالرغم من أن له رائحة كرائحة الحديد المتفحم إلا أنه يدخل في صناعة العطور بهدف منحها رائحة دخانية وحادة، كما أنه يدخل في تركيب العطور الأنثوية مثل عطر Flowerbomb Nectar.

يستخدم ألحم المقدد في العطور لإضافة رائحة مدخنة مميزة للعطر، حيث تم استخدامه لأول مرة عام 2010 في عطر Bacon Classic، ومنذ الإقبال عليه أصبحت منتجات العناية بالجسم تدخله في صناعاتها المختلفة.

تستخدم حبوب الذرة في صنع الفشار ولكن من المدهش إدخالها في صناعة وتركيب العطور، حيث تم إدخاله في صناعة عطر Demeter Popcorn Perfume لإكسابه رائحة الزبدة.

يعرف الحشيش أنه من النباتات التي تستخدم في صناعة المواد المخدرة ولكن بسبب رائحته المميزة أصبح يستخدم في صناعة العطور حيث قام Mark Crames المعروف بإدخاله للمواد الغريبة لصناعة عطوره بإدخال الحشيش للعطر الخاص به لإسعاد حواس الأشخاص المستخدمين له.

بالرغم من أنه من أحد الأطعمة الفاخرة والثمينة إلا أن تم استخدامه في عطر Thierry Mugler s  Womanity من أجل إضافة الرائحة المالحة والحلوة في نفس التوقيت.

بعض صانعي العطور استعملوا إفرازات البشر من الدم والعرق والبصق والبول في عطور غريبة مثل Secretion Magnifiques.

الفانيليا عنصر شائع ومحبوب في العديد من تكوينات العطور، ومع ذلك يمكن أن تنتج مادة الفانيليا من الإفرازات الشرجية من حيوان القندس القارض، وهي عبارة عن مادة صخرية ترابية وتم استخدامها منذ القرن الثامن العشر، ويستعمل هذا المكون غالبا في العطور الكلاسيكية ذات الطابع الجلدي

اقرا مقالات اخري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى