عالم السيارات

أغلى الطائرات الخاصة في العالم

أغلى الطائرات الخاصة في العالم ، الطائرات الخاصة تعتبر من علامات الترف لأشخاص يمتلكون أرصدة من بلالين الدولارات ولكن ماذا لو كان هذا الترف ترفا زائدا، الطائرات الخاصة تعتبر من اغلي أنواع الطائرات وسنتحدث عن طائرات غالية بشكل كبير لأنها تعتبر قصورا متحركة لأصحابها، وفي حال أردت التعرف عن قرب على الطائرات الخاصة فسوف نستعرض معا جميع ما تريد معرفته عنها، وعن أغلى الطائرات الخاصة في العالم

لقد أصبح اسم “جلف ستريم” مرادفا للطائرات الخاصة التي تسعى إلى تزويد العملاء بوقت مريح في السماء وكل ذلك في ترف طائرتهم الخاصة جدا.

لا تنخدع فقط لأنها أرخص طائرة في هذه القائمة؛ حيث يمكن تصنيعها بحيث تستوعب 19 راكبا.

كما تفاخرت جلف ستريم بأن طائرة جلف ستريم تم تصميمها وفقا للمعايير المستدامة، بدءا من تصميمها الديناميكي الهوائي والهندسي إلى تصميمها الداخلي، حيث يمكنك اختيار بدائل جلدية لداخل الطائرة.

وبصرف النظر عن التصميمات الداخلية، فإن G700 تفتخر أيضا بمدى أقصى يبلغ 7500 ميل بحري (13890 كيلومترا) بسرعة قصوى تبلغ 0.925 ماخ.

تم تصميم الطائرة الكندية لتقديم مستويات فائقة من الأداء والمرونة والراحة، ويبلغ طول الطائرة 30.97 مترا، والارتفاع الإجمالي 8.14 أمتار وجناحيها 31.79 مترا.

وهي أسرع وأطول طائرة نفاثة، ومخصصة لرجال الأعمال، بسعة تصل إلى 19 راكبا، وسرعة قصوى تبلغ 0.94 ماخ، مما يتيح رحلات في اتجاه واحد بين مدن مثل سنغافورة إلى لوس أنجليس ولندن إلى بيرث.

وتشمل “جلوبال 8000” مساحة تتسع لستة أشخاص يمكن تخصيصها لعقد الاجتماعات أو لتناول الطعام، بالإضافة إلى جناح ترفيهي كامل مع تلفزيون 40 بوصة.

كما يحتوي الجناح الرئيسي على سرير كامل الحجم ومرحاض داخلي مع دش للوصول إلى الوجهة بكل راحة واسترخاء.

تشمل الطائرة باقة من أحدث الحلول التقنية والديناميكا الهوائية الكفيلة بتقديم مجموعة من المعايير المتفردة في مجالات الكفاءة والراحة لتشعر وكأنه منزلك في السماء.

وهي تعد من أكثر الطائرات هدوءا ضمن فئتها مع خفض يصل إلى 50 % في بصمتها الصوتية بالمقارنة مع الجيل السابق.

هذه الطائرة هي طائرة ركاب تجارية ذات جسم عريض وتعمل بأربعة محركات ويستخدم هذا النموذج بالذات من قبل لوفتهانزا، وكوريا للطيران، وخطوط نيبون الجوية للشحن، وهو النموذج الحالي الذي اعتمدته القوات الجوية الأمريكية.

أحد الأشخاص القلائل الذين يمتلكون واحدة للاستخدام الخاص هو رجل أعمال استعان بألبرت بينتو للتصميمات الداخلية، وحول الطائرة العملاقة إلى قصر رجل الأعمال في السماء.

تعتبر طائرة “إيرباص إيه 380″ أكبر طائرة ركابا في العالم، وكذلك من كبرى طائرات الشحن في العالم، وهي تعمل بأربعة محركات نفاثة من نوع ” ترينتي 900″، وتمتلك قدرة على الطيران لمسافة تقدر ب 15200 كيلومتر.

الطائرة تتألف من ثلاثة طوابق، والمقاعد النموذجية للطائرة يمكن أن تستوعب 525 راكبا، كما تضم مرآب سيارات وغرفتي مؤتمرات وخمس غرف نوم رئيسية…

اقرا مقالات اخري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى