عالم السيارات

سيارات احلام تويوتا لسنة 2024

سيارات احلام تويوتا لسنة 2024 عالم السيارات دائما ما يظهر في الجديد و الفريد من حيث الراحة و الامان و الدقة في التصنيع ، شركة تويوتا اشهر انواع السيارات في العالم اعلنت عن سيارة الاحلام لسنة 2024 تعرف علي مواصفاتها و سعرها في سيارات احلام تويوتا لسنة 2024

هي  شركة يابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تويوتا، آيتشي، اليابان. في عام 2017، كان هيكل شركة تويوتا يتكون من 364.445 موظفًا حول العالم واعتبارًا من سبتمبر 2018، كانت سادس أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات. اعتبارًا من عام 2017، تعد تويوتا أكبر مصنع للسيارات. تويوتا هي أول شركة مصنعة للسيارات في العالم تنتج أكثر من 10 ملايين سيارة سنويًا، وذلك منذ عام 2012، عندما أعلنت أيضًا عن أن الإنتاج الكلى لسيارتها بلغ 200 مليون سيارة  تعتبر تويوتا أكبر شركة مدرجة في اليابان من حيث القيمة السوقية والربح اعتبارًا من يوليو 2014. حيث بلغت قيمتها أكثر من ضعفي مجموعة سوفت بنك والذي حل في المرتبة الثانية

تعتبر تويوتا الشركة الرائدة عالميًا في مجال مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة، وهي واحدة من أكبر الشركات التي تشجع اعتماد السيارات الهجينة في جميع أنحاء العالم. تُعتبر تويوتا أيضًا رائدة في سوق السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية  ، حيث حققت المبيعات التراكمية العالمية لطرز سيارات الركاب الهجين من تويوتا ولكزس 10 مليون سيارة في يناير 2017 وتُعد عائلة بريوس السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا في العالم وذلك مع بيع أكثر من 6 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم بدءًا من يناير 2017.

تقدم شركة تويوتا اليابانية واحدة من أحدث إصدارتها في السيارات المتطورة التي تتمتع بإمكانيات حديثة مميزة تتناسب مع العصر الحديث للسيارات بالإضافة إلى مظهر خارجي جذاب ومميزة يتناسب مع التصميمات الفريدة التي تقدمها شركة تويوتا للسيارات، ويمكننا تقديم مواصفات وسعر سيارة TOYOTA YARIS 2024 وأحدث الإمكانيات التي تتمتع بها من خلال القادم.

أعلنت شركة تويوتا عن طرحها لوحدها من أحدث السيارات الحديثة تويوتا يارس 2024م التي تمتلك إمكانيات فريدة من نوعها تساعد على توفير الراحة والأمان للسائق أثناء القيادة مع مظهر خارجي جذاب ومميز بالإضافة إلى ألوان مختلفة تتناسب مع جميع الأذواق.

مواصفات سيارة TOYOTA YARIS 2024

  • تمتلك السيارة قوة محرك يصل إلى 97 حصان مع قوة عزم 122 نيوتن في المتر بالإضافة إلى سعة خزان تصل إلى 40 لتر مع استهلاك وقود يبلغ 22.4 كيلو متر لكل لتر.
  • تحتوي السيارة على مرايا جانبية تعمل بنظام كهربائي مع جنوط ألمونيوم مقاس 15 بوصة بالإضافة إلى أنوار أمامية تعمل بنظام LED.
  • تتمتع السيارة بمقاعد قماش مع كيف إلكتروني بالإضافة إلى فتحات تهوية للتكيف من الخلف.
  • تحتوي السيارة على حساسات خلفية تستخدم عند الركن من خلال الكاميرا الخلفية المثبتة في السيارة مع وسائد
  • هوائية للسائق والراكب الأمامي لتوفير سبل أمان مناسبة للسيارة.
  • تمتلك السيارة خمس مقاعد مع شاشة رقمية للسائق بالإضافة إلى شاشة رئيسية مقاس 7 بوصة.
  • يوجد بالسيارة فرامل الخاصة بالانتظار بنظام تحمل إلكتروني مع نظام ثبات إلكتروني أيضًا مع وجود مثبت
  • للسرعة ومساعد لصعود وهبوط السيارة في المرتفعات.
  • الشاشة التي تعمل باللمس بحجم 7 أو 9 بوصات توفر واجهة تحكم سهلة.
  • نظام البلوتوث يسمح بالتحدث بالهاتف وتشغيل الموسيقى بدون لمس الشاشة. ويمكن ربط هواتفك الذكية بالشاشة باستخدام Apple Car Play و Android Auto.
  • يمكن شحن الهواتف الذكية بواسطة وحدة الشحن اللاسلكية دون استخدام كابلات
  • ويوجد العديد من منافذ USB للشحن والتوصيل.

تقنيات الأمان والسلامة

تتميز تويوتا ياريس لعام 2024 بمستوى متقدم من مواصفات السلامة، حيث تضم مجموعة شاملة من الميزات القياسية لضمان حماية الركاب ، تشمل هذه الميزات وسائد هوائية متعددة للحماية من الصدمات الأمامية والجانبية، بالإضافة إلى نظام الفرامل المانعة للانغلاق  (ABS) ونظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني (EBD) اللذان يعززان من فعالية الفرملة والتحكم في السيارة في ظروف القيادة الصعبة

يدعم نظام تحكم استقرار السيارة (VSC) ونظام تحكم في الجر (TCS) السائق في الحفاظ على استقرار السيارة، فيما يسهم نظام مساعدة صعود المرتفعات (HAC) ونظام المساعدة في نزول المنحدرات (DAC) في تعزيز الأمان على الطرق الوعرة ، وبالإضافة إلى ذلك، تُقدم ياريس ميزات سلامة متقدمة اختيارية، مثل نظام التحكم التكيفي في السرعة الذي يساعد في الحفاظ على مسافة آمنة من السيارات الأخرى، ونظام تحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي لتقليل مخاطر الحوادث ، ويتم تعزيز الأمان أكثر فأكثر بنظام تحذير من الخروج عن المسار مع ميزة الحفاظ على المسار، ونظام تحذير من النقطة العمياء مع نظام تنبيه حركة المرور الخلفية، بالإضافة إلى نظام مراقبة النقطة العمياء ونظام كاميرا الرؤية المحيطية لتوفير رؤية شاملة حول السيارة وزيادة الوعي بالبيئة المحيطة.

سعر سيارة 2024 TOYOTA YARIS

تبدأ أسعار سيارة تويوتا يارس الجديدة من 475.000 جنية مصري وذلك بالنسبة للفئة الأولي الخاصة بالسيارة والمطروحة في الأسواق المصرية، بينما يصل سعر الفئة الثانية من السيارة إلى 495.000 جنيه مصرى

اقرا مقالات اخري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى