عالم السيارات

أغرب السيارات على مر التاريخ

أغرب السيارات على مر التاريخ أغرب السيارات على مر التاريخ المركبات والعربات من أول ظهور لها وحدثت لها صورة في التكنولوجيا المصحوبة بإنتاج السيارات وبرغم تطورها السيارات على مر التاريخ إلا أن كل فترة يظهر سيارات غريبة ومختلفة عن باقي أنواع السيارات، قائمة بأغرب السيارات على مر التاريخ في هذا المقال

نورمان تيمبس:

هي واحدة من أكثر السيارات أناقة فى العالم، بتصميمها الغريب، فهي طويلة من الأمام و ليس فيها أي أبواب، وهذا ما جعلها تدخل قائمة أغرب 10 سيارات في العالم، وقد سُميت باسم مصممها “تيمبس”، الذي احتاج 3 سنوات لإنتاجها خاصة به فقط.

ستاوت سكارب:

كانت أول سيارة صغيرة تخرج للنور في الثلاثينيات من القرن المنقضي، وتمتاز بواجهة أمامية صغيرة إلى حد كبير وقاعدة عجلات عريضة، ونظرا لتصميمها الغريب لم تحظ بشهرة على نطاق واسع، وأنتج منها 12 فقط.

بوغاتي57:

رغم إنتاج الشركة آلاف الموديلات، فإن بوغاتي 57 تُعد الأغرب، حيث تميزت بمحركها الثنائي الحدبات وعجلاتها المكونة من تروس

Le Sabre :

استلهمت جنرال موتورز تصميما من شكل الطائرة، وتمتاز بالطول والتحدب من الأمام، وصُنفت ضمن أغرب 10 سيارات في العالم، وكان الناس ينظرون لها باستغراب في خمسينيات القرن الماضي.

فورد سبيدستر:

لم تحظ بأهمية كبيرة في سنة تصنيعها، ولكن عندما أخرجها مالكها سنة 2016 للنور مجددا أثارت إعجاب الكثيرين وبيعت نسخة منها بـ770 ألف دولار.

بيل بي 50:

دخلت بيل بي موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية بوصفها أصغر سيارة في العالم، وتميزت بتصميمها الفريد بعجلاتها الثلاث وهيكلها المائل إلى شكل لعب الأطفال، وقد أخذت بعض الشركات حاليا في محاكاة هيكلها.

تاسكو 1948:

استُلهم تصميمها من الطائرات، فقد اشتهرت بقمرة القيادة المغلقة، حيث يمكن للسائق والركاب رفع الألواح الزجاجية من فوقهم، كي يستطيعوا الخروج، وكانت العجلات الأربع مغطاة بالكامل

Streamline X Gilda :

مستوحاة من سفينة الفضاء، وهي أول سيارة تعمل بالطاقة التوربينية، وتتميز بهيكلها الأنيق المصنوع من الألمنيوم.

فيراري 512 :

صُممت أيضاً على شكل المركبة الفضائية التي تظهر في أفلام الخيال العلمي، وهي سيارة مدببة الشكل من الأمام والخلف على حد سواء، وتتميز بإطارات عالية بعض الشيء.

أقرا مقالات اخري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى