أخبار الرياضة

اغرب واندر الرياضيات في العالم

اغرب واندر الرياضيات في العالم الرياضة شئ اساسي وضرورى في حياتنا اليومية لصحة سليمة خالية من الامراض ، لذلك يوجد في حياتنا اليومية انواع كثيرة من الرياضيات ويتابعها ملايين من البشر و لكن ماذا لو كانت اغرب واندر الرياضيات في العالم

عتاد العالم أن يتابع رياضات تقليدية مثل الرياضيات الكروية والميكانيكية والمصارعة، لكن لم تدرج العادة أن يتابع رياضات غريبة غالبا ما طبّقتها شعوب ومدن من هذا العالم في إطار تطبيق عادات مكتسبة وأصبحت تقليدا مع الأيام.

من هذه الرياضات ما هي خارج عن القوانين الاتحادية للألعاب، لجأت إليها الشعوب من أجل المتعة أو الترفيه عن النفس أو حتى تكوين هويتها، فيما هناك أنواع أخرى من الرياضات التي اتخذت شكلها من الرياضات التقليدية، لكنها أخذت منحى غريبا في التطبيق

بوتاوشي:

رياضة ​يابانية​ تضم 150 لاعباً، بين هجوم ودفاع وتقوم على المنافسة على هدم عمود الفريق الآخر وهي تتم بين فريقين يتجمع لاعبوه حول عمود طويل والفريق الفائز هو الذي يستطيع إمالة العمود بمقدار 30 درجة فقط وليس بإسقاط العمود بشكل كامل على الفريق الذي يتنافس معه، ويملك الفريق المهاجم سوى دقيقتين ونصف ليتمكن من إسقاط عمود الفريق الخصم.

قرص الجبن المتدحرج:

تعتبر هذه الرياضة من أقدم الرياضات البريطانية، فمنذ 200 عام، وحتى اليوم يتجمع مئات البريطانيين على تل كوبر من أجل التدحرج والجري وراء كرة من الجبن فى مسابقة “كرة الجبن السنوية”، من أعلى التل إلى الأسفل، والفائز هو من يصل أولا إلى قرص الجبن.

تبدأ المسابقة بإلقاء الحكم قرص الجبن من أعلى التل، ويتدحرج خلفها المتسابقون من أجل اللحاق بها، ولا يقل وزن الكرة عن 3 كلغ، ولكن، تعد تسبب هذه العديد من الإصابات لعدم توفر وسائل أمان.

الجري بالزوجة:

تقوم هذه الرياضة على حمل المشترك لزوجته والركض فيها حتى يصل الى خط النهاية. وهي تقام في عدد من الدول في العالم، لا سيما في أوروبا.

بدأ هذا السباق في ​فنلندا​، حيث يحمل الرجل زوجته ويقطع بها مسافات كبيرة يتخطى خلالها الكثير من العقبات، وأصبحت هذه المسابقة رسمية تقام لها عدة احتفالات ومسابقات في أوروبا.

بطولة العالم للرماية بالبازلاء:

يستخدم المتسابقون حبات البازلاء لرمايتها، على هدف على بعد 12 قدماً منها، ويُغطى هذا الهدف بمعجون رطب حتى تُثبت عليه حبات البازلاء التي يتم إطلاقها، وتُمنح النقاط حسب عدد حبات البازلاء التي تُصيب الهدف، وأيضًا مكان إصابتها.

القوارض داخل البنطال:

يتم وضع حيوان قارض داخل سروال المتسابق كالفأر أو السنجاب، وانتظار من سيتحمل هذه الحيوانات لفترة أطول داخل سرواله

سباق النعام

أصبحت سباقات النعام، التي نشأت في إفريقيا، ذات شعبية كبيرة في العالم حتى وصل صيتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتمد هذه الرياضة على استقلال النعام والمنافسة بين المشاركين، وتصل سرعة النعام إلى ما يقارب 70 كم في الساعة

مصارعة اصبع القدم

تعتبر مصارعة اصبع القدم، من بين الرياضات الغريبة حول العالم، والتي تعتمد على تصارع إبهام شخصين معاً وهى من الرياضات غير المنتشرة بين الدول.

هوكي تحت الماء

تعتبر لعبة الهوكي التي تُلعب تحت الماء بالمجاديف من أغرب الألعاب الرياضية، ومن الأنواع التي لا يحضرها الجمهور، حيث من الصعب أن يشاهدوها تحت الماء.

رياضة شطرنج الملاكمة

تعتمد هذه اللعبة على ممارسة رياضة الشطرنج في حلبة المصارعة مع ارتداء زى الملاكمة بين شخصين، وتساعد هذه اللعبة على راحة تشغيل العقل والذكاء وراحة الجسم.

كرة الدراجة

تعتبر من الرياضات الغريبة وتعتمد على المنافسة بين فريقين، و الهدف من هذه الرياضة هو إدخال الكرة للمرمى باستخدام الدراجات وتعتمد هذه الرياضة على السرعة والتركيز حتى يحصل اللاعب على الفوز على الفريق المنافس له

اقرا مقالات اخري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى