أخبار العالم

صور تاريخية لن تراها من قبل

صور تاريخية لن تراها من قبل قبل انتشار التكنولوجيا و التوثيق المستمر للاحداث عن طريق الفيديوهات و الصور ، كان التقاط الصور التاريخية من قلب الحدث شئ نادر الحدوث ، لذلك عند ظهور صورة تعبر عن حدث مشهور يعتبر من النوادر و الاشياء التاريخية ، اليكم الان صور صور تاريخية لن تراها من قبل

توجد بضعة صور ناجية من (التايتانيك) التي تصور السفينة قبل أيام من تعرضها للحادث المأساوي في 15 أبريل عام 1912، لكن صور إنقاذ الناجين –مثل هذه الموجودة هنا والتي تصور آخر قارب نجاة يتم أخلاؤه من السفينة– تعتبر أقل شيوعاً.

غالباً ما كانت الصور الشهيرة لحادثتي (هيروشيما) و(ناغازاكي) هي تلك المأخوذة من الجو، وبينما تظهر تلك الصور مشاهد مخيفة، فمن الواضح أنها لا تنقل المشهد المرعب من منظور أولئك الموجودين على الأرض في ذلك الوقت، هذا ما يجعل هذه الصورة للسحابة الذرية وهي ترتفع فوق (ناغازاكي) في 9 أغسطس عام 1945 مرعبةً للغاية.

سيتسبب هذا الانفجار في الصورة في هلاك 75000 شخصاً على الأقل في لحظا

في هذه الحالة الفريدة تعتبر الصورة نفسها هي الحدث، حيث أن هذه الصورة العادية من نافذة مزرعة في (بورجوندي) في (فرنسا) هي في الواقع أقدم صورة باقية في الوجود.

التقطت هذه الصورة في عام 1826 أو 1827 بواسطة رائد التصوير الفوتوغرافي الفرنسي (جوزيف نيكفور نيبس)، واستخدمت تقنية فريدة تعرف باسم (الهليوغرافيا). أولاً، قام (نيبس) بتعريض كاميرته للضوء الذي يسقط على لوحة (بيوتر) مطلية بالأسفلت لمدة ثماني ساعات، ثم قام بمسح مناطق الأسفلت التي لم تتصلب بفعل أشعة الشمس ليكشف عن أول صورة بدائية

مثل الكثير من فرسان أوروبا، ينتمي (الساموراي) الياباني إلى زمان آخر –والذي من المرجح أننا لا نربطه بعصر الكاميرا بسبب صورهم الشعبية في اللوحات والرسوم التوضيحية والنقوش الخشبية–، لكن (الساموراي) استمروا لفترة طويلة بعد أوج قوتهم في القرون الوسطى حتى أواخر القرن التاسع عشر، وفي ذلك الوقت كانت الكاميرا قادرة على توثيقهم.

تم التقاط هذه الصورة عام 1860، أي قبل 15 سنة من إلغاء الحكومة الإصلاحية لهذه الطبقة المحاربة

يوثق فيلم (زابرودير) Zap ruder الشهير اغتيال الرئيس (جون كنيدي)، لكن الصورة التي تم التقاطها بعد لحظات من إطلاق الرصاص على (روبرت كينيدي) كانت أقل شهرة.

الشخص المنحني إلى جانب (كنيدي) في 5 يونيو 1968 هو نادل يدعى (خوان روميرو)، والذي صادف أنه كان يصافح السيناتور عندما أطلق القاتل (سرحان سرحان) رصاصه المميت.

كانت الكاميرا شائعة جداً في الحرب العالمية الثانية، وهذا يعني أن هناك الكثير من الصور لقوات الحلفاء خلال إنزالها في (نورماندي) في 6 يونيو عام 1944، ومع ذلك فإن العديد من هذه الصور توفر منظوراً بعيداً لساحة المعركة.

لأن برج (إيفل) يشكل صورة رمزية للغاية، فهو يسبب للناظر إزعاجاً بصرياً شديداً عندما يراه غير مكتمل. تكشف هذه الصورة التي التقطت في يوليو عام 1888 عن لقطة نادرة للبرج قيد الإنشاء، بعد 15 شهراً من بدء العمل على إنشائه وقبل تسعة أشهر من الانتهاء

كما هو الحال مع برج (إيفل)، من الصعب تخيل تمثال الحرية كأي شيء آخر غير ذلك التمثال العملاق الشامخ مكانه أبد الدهر، إنه بالطبع تمثال مصنوع بواسطة أيدي بشرية تم شحنه من فرنسا إلى الولايات المتحدة في 214 صندوقاً، وكانت تكلفه تجميعه حوالي 10 ملايين دولار (بأسعار اليوم).

في 17 يونيو عام 1885، وصلت هذه الصناديق إلى الولايات المتحدة وبدأت عملية إخراجه من الصناديق الكبيرة.

في الصورة: وجه التمثال بعد وقت قصير من إخراجه من الصندوق

مقالات اخري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى