عالم السيارات

حقائق عن سيارة لامبورجيني

حقائق عن سيارة لامبورجيني سيارة اللامبورجيني الرياضية سيارة الملوك و الرياضيين ، تمتلك مواصفات خاصة بها جعلتها تحتفظ برونقها ومكانتها المفضلة لدي كثير من الناس ، السيارة رياضية و لديها خصائص مميزة جدا ، سنجد حقائق مهمة عن سيارة لامورجيني ،  وفي هذا المقال سنضع بين يديك عدة حقائق مذهلة لم تكن تعرفها من قبل عن لامبورجيني

تعتبر السيارات الرياضية من أكثر السيارات المحبوبة في العالم، فهي تتميز بسرعتها الخارقة وشكلها اللافت للنظر، وعلى ذكر السيارات الرياضية، سريعاً ما يتبادر إلى أذهاننا سيارات شركة لامبورجيني إحدى أشهر شركات السيارات الإيطالية، حيث تعتبر هذه الشركة الأب الروحي لجميع شركات تصنيع السيارات الرياضية، نظراً لما تشتمل عليه مركبات هذه الشركة من محركات قوية وجبارة ومنظر رياضي يتسم بالحدة والقوة، الأمر الذي جعلها واحدة من أشهر الشركات المختصة بتصنيع السيارات الرياضية في العالم، وفي هذا المقال سنضع بين يديك عدة حقائق مذهلة لم تكن تعرفها من قبل عن لامبورجيني!

أسرار قد لا تعرفها عن سيارات لامبورجيني

التسمية

جاءت تسمية شركة لامبورجيني على اسم صاحبها ومؤسسها المهندس الإيطالي فيروتشو لامبورجيني عام 1963، حيث اتخذت هذه الشركة منطقة أغاتا بولونيز كمقر لها وهي منطقة تقع بالقرب من مدينة بولونيا، واهتمت لامبورجيني منذ نشأتها بصناعة السيارات الرياضية ذات المواصفات السريعة والأداء العالي.

مؤسس لامبورجيني

جاءت فكرة تأسيس شركة لامبورغيني بسبب حب مؤسس الشركة الكبير لسيارات فيراري التي كانت ولازالت تحظى بسمعة رائعة كواحدة من أفضل السيارات الرياضية حول العالم، حتى إن مؤسس لامبورجيني اقتنى سيارة فيراري رياضية في فترة من الفترات، ومن هنا قرر إنشاء شركة تصنيع سيارات رياضية قادرة على منافسة فيراري مستفيداً من خبرته الواسعة في المجال الميكانيكي، التي اكتسبها من شركته الأخرى المتخصصة بصناعة الآلات الزراعية، مثل الجرارات وما إلى ذلك.

لامبورجيني والطائرات الحربية

جميعنا نعلم أن تصميم لامبورغيني يتصف بالحدة والقوة، ولكن هل لاحظت يوماً أن تصميمها يشبه في مضمونه شكل الطائرات الحربية المقاتلة!!! نعم هذه حقيقة فقد صرح مصمم سيارات لامبورجيني فيليبو بيريني أن فكرة تصميم لامبورجيني من الداخل والخارج جاءت استلهاماً من الطائرات الحربية المقاتلة وخصوصاً طائرة F-22 الأمريكية التي يتصف شكلها بالعدوان والقوة دائماً، وهذا جعل تصميم انواع لامبورجيني التصميم الرياضي الأجمل في جميع محافل السيارات العالمية.

الشعار

لا يخفى على أحد منا شعار لامبورجيني الشهير الذي يتخذ شكل الثور القوي والجامح، ولكن هل سألت نفسك يوماً لماذا قامت الشركة باختيار حيوان بري مثل الثور كشعار لها؟ في الحقيقة أن السبب وراء علامة لامبورجيني هو حب مالك الشركة ومؤسسها لرياضة مصارعة الثيران، إذ اعتاد المهندس الإيطالي على زيارة صديقه الذي يعمل كمربي للثيران المخصصة لحلبات المصارعة في إسبانيا، ومن هنا قرر فيروتشو تسمية جميع سياراته الرياضية الجديدة بأسماء ثيران القتال الشهيرة، وذلك لقناعته بأن الثيران تعد رمزاً للقوة والجموح.

محركات القوارب

تم تزويد القارب الخاص بمالك لامبورجيني بمحرك 12 أسطوانة من لامبورجيني، وكان هذا المحرك مناسباً جداً للقوارب السريعة، ومنه انطلقت فكرة الشركة وبدأت بتصنيع محركات القوارب حتى يومنا هذا.

إطارات بيريللي

إذا كنت من محبين لامبورجيني وعلى معرفة بمواصفاتها ستلاحظ أن جميع طرازات الشركة المختلفة مثل لامبورجيني جالاردو ولامبورجيني اوروس وغيرها تأتي بإطارات من شركة بيريللي، فقد نشأت علاقة وطيدة بين الشركتين منذ القدم، حتى أن لامبورجيني أطلقت في عام من الأعوام نسخة خاصة من طراز أفينتادور مخصصة لتلك الشركة.

دودج ولامبورجيني

عندما كانت شركة دودج الأمريكية تقوم بتطوير الطراز الرياضي الأول في سياراتها “فايبر”، قامت بالاستعانة بمحرك لامبورغيني V10، حيث ساعدت هذه المحركات في نجاح اختبارات دودج فايبر بشكل كبير.

قصة شركة لامبورجيني الناجحة التي كان وراؤها إبداع إيطالي لسنوات وسنوات طويلة انتهت وبشكل قطعي عام 1987، حين استحوذت شركة كرايسلر الأمريكية على شركة لامبورغيني بشكل كامل معلنة بذلك نهاية ملكية الإيطاليين لها وعادت شركة فولكسفاجن مرة أخرى لتستحوذ على لامبورجيني عام 1998، لتبدأ بذلك لامبورجيني رحله جديدة عنوانها الهندسة الألمانية.

اقرا مقالات اخري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى